تدريب طباعة

قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2019

​​​كرّمت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين المملكة العربية السعودية نظير جهودها الإنسانية في تصحيح أوضاع الجالية البرماوية؛ مؤكدة أن تجربة المملكة رائدة، ويمكن الاستفادة منها وتعميمها على الدول الأخرى. وأوضح مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل خلال استقباله في مكتبه بجدة الممثل الإقليمي بالإنابة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون الخليجي نبيل عثمان: "أنّ تصحيح أوضاع الجالية البرماوية يحظى بمتابعة القيادة في المملكة، ويعد أحد مكونات مشروع تطوير الأحياء العشوائية في منطقة مكة المكرمة، الذي رفع للمقام السامي عام 1429هــ، واستهدف جزءاً منه تصحيح أوضاع الفارّين بدينهم ممن قبلت المملكة بهم". وأشار سموّه إلى أنه تم تشكيل لجنة من قطاعات عدة لهذا الغرض، وإنشاء موقع متخصص لاستقبال وإنهاء إجراءات أبناء الجالية الميانمارية، وصدرت أول إقامة نظامية قبل نحو عامين؛ في وقت تحملت الدولة رسوم الإقامات لحوالي 270 ألف برماوي لمدة أربع سنوات. وبيّن الأمير خالد أن مشروع تطوير الأحياء العشوائية، الذي شكلت لأجله لجنة وزارية، وضعت له حلول تشمل جميع الجوانب وقال: "لا تقتصر المعالجة على التخطيط وإعادة البناء؛ بل إيجاد الحلول لجميع المشكلات والظواهر السلبية، مضيفاً، ويتم خلال التصحيح معالجة أوضاع الإنسان، الذي يقطنها من الجوانب الإنسانية والصحية والاجتماعية والعملية وغيرها، وذلك إحدى الركائز المهمة لاستراتيجية بناء الإنسان، وتنمية المكان، والتي بنيت عليها خطة التنمية العشرية في المنطقة".

اخبار ساخنة | الجاليات البرماوية - صفحة 1

قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2012 relatif قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2015 cpanel

شاهد.. تسليم أهالي النكاسة من السعوديين والبرماويين أراضي بديلة في مخطط "الجوهرة" بمكة سلّم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم (الثلاثاء) الأراضي البديلة لسكان حي النكاسة العشوائي الذي يجري العمل على تطويره بعد إزالة المساكن العشوائية ضمن مشروع "تطوير جبل... برماوية تنقذ سبعة مرضى بعد وفاتها دماغيًّا وموافقة ذويها على التبرع بأعضائها أخبار 24 11/07/2018 38, 181 وافق ذوو مريضة برماوية الجنسية توفيت دماغيًّا على التبرع بأعضائها وإنقاذ حيوات مرضى آخرين. ونُقل قلب المرأة ورئتاها وكُليتاها وبنكرياسها إلى مرضى يحتاجون التبرع بالأعضاء، وأجريت عمليات... مدرسة ثانوية تفاجئ طالبة برماوية يتيمة بإقامة حفل عرسها (فيديو وصور) 16 أبريل 2018 92, 079 فاجأت إدارة مدرسة ثانوية خديجة بنت خويلد، بأحد الأحياء الشعبية في مكة المكرمة، طالبة برماوية يتيمة بإقامة حفل زفافها في المدرسة بحضور أمها ومشاركة زميلاتها ومعلماتها. وجاءت فكرة إقامة... Continue Reading... "مكافحة الإيدز" تؤكد أنه لن يتم احتجاز البرماويين المصابين بالمرض.. ومصدر يكشف عددهم 02 مارس 2018 63, 060 قال منسق برامج مكافحة الإيدز بصحة العاصمة المقدسة الدكتور وسام عفيري إنه سيتم إخضاع أبناء الجالية البرماوية المصابين بمرض "الأيدز" للعلاج بالمستشفيات لمدة 3 أشهر متتالية، ولبرامج توعوية... Continue Reading... بتوجيه أمير مكة.. الأجهزة الأمنية تتوصل للبرماويين المصابين بـ"الإيدز" وتحيلهم للعلاج 24 فبراير 2018 142, 878 تمكنت الأجهزة الأمنية بالتعاون مع الشؤون الصحية، من التوصل لكافة المصابين بمرض الإيدز من أبناء الجالية البرماوية، وإحالتهم للعلاج في مستشفيات العاصمة المقدسة.

​​​

وقال مصدر في... Continue Reading... صحيفة: إرسال لجان لتصحيح أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم 13 يوليو 2013 6, 603 ذكرت صحيفة محلية نقلاً عن أمين عام الجالية البرماوية بالمملكة عبد الله معروف، أن اللجنة المختصة بتصحيح أوضاع الجالية شكلت فرقاً لتصحيح أوضاع ذوي الاحتياجات الخاصة في منازلهم. وكانت... Continue Reading... "الخارجية": تنسيق مع حكومة "ميانمار" لتصحيح أوضاع البرماويين 28 يونيو 2013 9, 825 أكد مدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة، السفير محمد أحمد طيب، أن قرار خادم الحرمين الشريفين القاضي بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية، التي تستضيفها المملكة منذ عقود من الزمن... Continue Reading...

قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2015 cpanel

وقال الأمير خالد... Continue Reading... "جوازات مكة" تصدر 125 ألف هوية مقيم بدون رسوم للبرماويين صالحة لمدة 4 سنوات أخبار 24 01 نوفمبر 2015 41, 892 أصدرت جوازات منطقة مكة المكرمة نحو 125 ألف هوية مقيم لأبناء الجالية البرماوية بدون رسوم صالحة لمدة أربع سنوات، من أصل 250 ألفا، كما يجري حالياً استصدار بقية الوثائق لإنهاء عملية التصحيح... Continue Reading... توجه لتطبيق تجربة تصحيح أوضاع العمالة البرماوية على أبناء المقيمين المولودين في المملكة 29 يونيو 2015 57, 222 أفادت مصادر صحفية بأن الجهات المعنية تدرس تعميم التجربة التي تم اتباعها لتصحيح أوضاع العمالة البرماوية، على أبناء المقيمين من مواليد السعودية، وأبناء الجاليات التي تستوطن المناطق... Continue Reading... تصحيح أوضاع 249 ألف برماوي خلال عامين الوطن 26 أبريل 2015 6, 084 تقدم أكثر من 240 ألف برماوي بأوراقهم إلى لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية المقيمة بالمملكة، قدموا من تسع مناطق سعودية مختلفة، وذلك بعد أن سلم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة... Continue Reading... آلية جديدة لتصحيح أوضاع 160 ألف برماوي خلال 18 شهرا 04 فبراير 2015 13, 161 رفعت اللجنة الدائمة لمشروع تصحيح أوضاع الجالية البرماوية بالسعودية آلية لإنهاء إجراءات الإقامات لإمارة منطقة مكة المكرمة، والتي أكدت أنه في حال تطبيق الآلية سيتم الانتهاء من تصحيح جميع... Continue Reading... إمارة مكة تدرس تصحيح وضع 160 ألف برماوي عكاظ 19 ديسمبر 2014 4, 521 أكد لـ «عكاظ» شيخ الجالية البرماوية في مكة المكرمة أبو الشمع عبدالمجيد، أن إمارة منطقة مكة المكرمة تدرس تصحيح وضع قرابة 160 ألف برماوي لم يتم تصحيح وضعهم خلال الفترة الأولى... Continue Reading... تجديد رخص الإقامة لـ170ألف برماوي مجاناً لمدة 8 سنوات 02 مارس 2014 24, 285 أشار شيخ الجالية البرماوية بمكة إلى صدور توجيه سامٍ يقضي بتجديد الإقامات مجاناً لنحو 170 ألف مقيم من البرماويين من حاملي الجوازات البنجلاديشية والباكستانية، وذلك لمدة 8 سنوات، منها أربع... Continue Reading... بدء المرحلة الأولى للنظر في «ملفات عالقة» لـ 3 آلاف برماوي الحياة 24 ديسمبر 2013 9, 348 أكدت لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية بدء المرحلة الأولى من مراحل النظر في الملفات العالقة البالغة نحو ثلاثة آلاف ملف، إذ استدعت أصحاب الملفات لتسجيل بياناتهم وإثباتاتهم خلال الأسبوع... Continue Reading... «مكة»: «لجان التصحيح» تنتهي من تعريف 220 ألف برماوي 23 نوفمبر 2013 10, 710 كشف شيخ الجالية البرماوية في السعودية أبوالشمع عبدالمجيد لـ «الحياة» عن إنهاء لجان تصحيح أوضاع جاليته في العاصمة المقدسة مرحلة التعريف التي شملت 220 ألف برماوي، منذ انطلاق... Continue Reading... «تصحيح أوضاع البرماويين» تمدد فترة عملها... أسبوعين 04 نوفمبر 2013 6, 492 علمت «الحياة» أن لجان التصحيح المختصة بأبناء الجالية البرماوية مددت نشاطاتها أسبوعين إضافيين من العام الهجري الجديد، إذ كان من المفترض انتهاء مهلة التصحيح أمس.

25) سعودة كما تقرر سابقا، مما تسبب في تحول بعض المنشآت فجأة من النطاق الأخضر إلى النطاق الأحمر، ولم يصدر قرار بإيقاف أو نسخ أو إلغاء العمل بالقرار السابق المقتضي بنسبة البرماويين بربع نقطة سعودة حتى هذا الحين. والآن وبعد انتهاء فترة تصحيح الأوضاع قامت وزارة العمل بفرض رسوم 2400 سنوية على عمالة الجالية البرماوية التي تحت كفالة القطاع الخاص بعد الوعود السابقة أيام تصحيح الأوضاع بإعفائهم من الرسوم (والأوضاع التي تعيشها بلدانهم الأم لا تزال مستمرة).

ويأتي تمديد... Continue Reading... «لجنة تصحيح البرماويين» تعلق 3 آلاف ملف بسبب مشكلات «النسب» 29 أكتوبر 2013 9, 210 كشف مصدر موثوق في لجنة تصحيح أوضاع البرماوية في العاصمة المقدسة لـ «الحياة» عن ظهور نحو ثلاثة آلاف ملف عالق في مرحلة التعريف بأبناء الجالية منذ إطلاق عمل اللجنة في 23 آذار... Continue Reading... أمير مكة يوجّه بتمديد فترة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية لمدة عام 28 أكتوبر 2013 27, 735 وجّه أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، بتمديد فترة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية لمدة عام جديد، اعتباراً من المحرم 1435، رغم أنه كان من المفترض انقضاؤها آخر العام الجاري مع... Continue Reading... كشف سجناء ادّعوا انتسابهم للجالية البرماوية للاستفادة من التصحيح 08 سبتمبر 2013 13, 200 كشفت لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في مكة المكرمة احتيال نحو 40 سجينا من بينهم سجناء عرب ادعوا انتماءهم للجالية البرماوية من أجل الاستفادة من تصحيح الأوضاع. ويبلغ عدد السجناء... Continue Reading... إرساء كفالة 40 ألف برماوي على شركة تشغيل وطنية 13 أغسطس 2013 10, 554 تترقب اللجنة الدائمة لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية الموافقة النهائية من مقام وزارة الداخلية على ترسية نقل كفالة 40 ألف برماوي على شركة تشغيل وطنية تقدمت بطلب رسمي للجنة، وانطبقت عليها... Continue Reading... «مكة»: احتجاز ملفات 15 مطلوباً أمنياً برماوياً أثناء تصحيح أوضاعهم 29 يوليو 2013 7, 257 علمت «الحياة» أنه تم الكشف عن نحو 15 برماوياً مطلوباً أمنياً من خلال مراكز لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في مكة المكرمة وأجهزة البصمة في مديرية الجوازات.

ودعا آل قراش كل الحالات المشابهة إلى استغلال الفرصة والتقدم للجنة في مقرها بكدي لاستكمال إجراءات التصحيح خلال المدة المحددة والعمل على ضرورة مراجعة الجهات ذات العلاقة في وزارة الداخلية للحصول على الموافقة الرسمية لمثل هذه الزيجات. يذكر أن زواج السعوديين من البرماويات قد انتشر في السنوات الأخيرة من خلال وثائق مؤقتة يصادق عليها عمد الأحياء وتسجل مبدئيا في أقسام الشرطة فيما يصدر بعض المتزوجين صكا من المحكمة العامة في مكة المكرمة يسمى صك إثبات صحة الزواج في حالة ما تقدم الزوج بطلب لذلك وتوافرت شروط عقد النكاح وأركانه بموافقة الطرفين.

  • قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2014 edition
  • عمرو خالد دجاج الوطنية
  • الأمم المتحدة تكرّم السعودية لتصحيحها أوضاع البرماويين
  • تصحيح أوضاع البرماويين من الأسهل إلى الأصعب! | صحيفة مكة
  • أخبار 24 | آلية جديدة لتصحيح أوضاع البرماويات المتزوجات بسعوديين
  • مشاريع طبية
  • #دعاء #يا_رب - اللهم لك الحمد حتى ترضى
  • مهرجان خميس مشيط
  • موقع الخطوط السعوديه قص البوردنق
  • قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2010 qui me suit
  • قرارات جديده لتصحيح اوضاع الجاليه البرماويه 2015 cpanel
  • الخريطة الالكترونية

وقال المتحدث الرسمي باسم... Continue Reading... الأمير سلطان بن سلمان يتكفل بعلاج طفل من الجالية البرماوية مصاب بورم في البطن 10 يناير 2017 93, 249 تكفل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز بعلاج طفل مقيم من الجالية البرماوية مصاب بورم في بطنه، وذلك بعد تداول حالته على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان مشرف فريق التعاون الخيري الكويتي... Continue Reading... طفل كفيف في الخامسة من عمره يحفظ القرآن كاملاً رغم عدم إجادته اللغة العربية 14 أغسطس 2016 81, 333 أذهل طفل برماوي ولد كفيفاً ويبلغ من العمر 5 سنوات المشايخ في المسجد النبوي الشريف؛ وذلك لحفظه القرآن الكريم كاملاً، بالرغم من عدم إجادته للغة العربية. وحكى محمد الطاهر والد الطفل... Continue Reading... العثور على سيدة مقتولة بالرصاص داخل شقة بمكة.. والأجهزة الأمنية تحقق 13 أبريل 2016 139, 164 تحقق الأجهزة الأمنية بمكة المكرمة في ملابسات العثور على جثة امرأة مقتولة داخل إحدى الشقق مساء أمس الثلاثاء. وكان قد تم العثور على جثة السيدة وهي من الجنسية البرماوية وقد اخترقت جسمها... Continue Reading... صورة نادرة لإقامة برماوية.. ومهنتها: "مجاور للعبادة" 28 يناير 2016 177, 111 أوردت صحيفة "عكاظ" صورة نادرة من إحدى بطاقات تصريح الإقامة لأحد أفراد الجالية البرماوية المهاجرة للمملكة، حيث بدت شبيهة بتأشيرة الحج والعمرة في الوقت الحالي، ومهنة صاحبها "مجاور... Continue Reading... مليار ريال لعلاج الجالية البرماوية الوطن 01 يناير 2016 9, 963 كشف المشرف الميداني للشؤون الصحية في منطقة مكة المكرمة بلجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية كامل بغدادي لـ"الوطن" أن كلفة برنامج مشاركة الشؤون الصحية بتصحيح أوضاع الجالية البرماوية منذ... Continue Reading... "الصحة": لا أهلية للبرماويين والسوريين في علاج الأسنان وعمليات الولادة 13 ديسمبر 2015 13, 605 أكدت وزارة الصحة عدم وجود أهلية علاج لكلٍ من البرماويين والزائرين السوريين، فيما يخص علاج الأسنان وعمليات الولادة في المستشفيات الحكومية، منوهة إلى أن الولادات تحتاج إلى أمر سامٍ... Continue Reading... الجالية البرماوية تطالب رعاياها بسرعة تصحيح أوضاعهم مكة 12 ديسمبر 2015 10, 581 بدأت الجالية البرماوية في العاصمة المقدسة أولى خطواتها بتوجيه مطالبات لأبناء الجالية المخالفين لنظام الإقامة، من خلال تقديم ملفاتهم إلى المجالس، وسرعة تسجيل الطلبات ليتسنى للجهات ذات... Continue Reading... إصدار 136 ألف بطاقة إقامة لـ «البرماويين» عكاظ 10 ديسمبر 2015 7, 320 كشف رئيس لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية في المملكة عبدالله آل قراش عن إصدار 136 ألف بطاقة إقامة حتى مساء أمس، من أصل أكثر من 219 ألفا كمعرف، مؤكدا الانتهاء من الملف العام... Continue Reading... صحيفة: إعفاء البرماويين من رسوم إصدار الإقامة والسماح للمسنين بنقل كفالتهم إلى أبنائهم أو من يعولهم 08 ديسمبر 2015 12, 804 ذكرت مصادر صحفية، أن المديرية العامة للجوازات سمحت بنقل كفالة المسنين من أفراد الجالية البرماوية، إلى كفالة العائل من نفس الجالية، دون الحاجة إلى البحث عن كفيل سعودي.